أدوية من البكتيريا للحماية من تسوس الأسنان

آخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2018 - 6:10 مساءً

image

اكتشف باحثون أميركيون نوعا من البكتيريا داخل فم الإنسان يمكن أن تساعد في الوقاية من تسوس الأسنان، من خلال وضعها في حبوب أو أقراص دوائية. ولا يتيح تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون وقاية كاملة من التسوس، بالنظر إلى تمكن بعض أنواع البكتيريا من البقاء في الفم رغم العناية.

ويراهن علماء في جامعة فلوريدا على صناعة حبوب من البتكتيريا المكتشفة للإبقاء على الحموضة في مستويات معقولة داخل الفم، على اعتبار أن ارتفاعها يفاقم التسوس.

وقام الباحثون بدراسة أكثر من ألفي بكتيريا، قبل أن يتوصلوا إلى البكتيريا المسماة “إي 12″، بحسب الدراسة المنشورة في مجلة “أبلايد آند أنفرونمنتال ميكروبوليوجي”.

ويقول الأستاذ في طب الأسنان بجامعة فلوريدا، مارسيل ناسيمينتو، إن من الممكن قياس درجة العرضة للتسوس، بالاستناد إلى منسوب تلك البكتيريا في فم الإنسان، وهو ما قد يساعد مستقبلا على تحقيق حماية أكبر للأسنان.

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
الحقول المطلوبة*

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة موقع سرى 48 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

المصدر :http://www.sra48.com/?p=554