قرار اليونيسكو حول شرعية الأقصى للمسلمين يثير إسرائيل

آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 10:29 صباحًا

image

انتقد بينامين نتنياهو يوم امس قرار  منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) الذي تبنت فيه حقيقة ان اليهود ليس لهم صلة بالمسجد الأقصى. وقال نتنياهو في بيان له إن منظمة اليونيسكو “تتجاهل” ما زعم أنها “علاقة تاريخية فريدة من نوعها تربط الديانة اليهودية بجبل الهيكل مدعيا أن الهيكلين الأول والثاني شيّدا لمدة ألف سنة هناك وأن كل يهود العالم صلوا في المسجد خلال آلاف السنين، حسب قوله. هذا وقد اجتمع المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسكو  يوم الجمعة في باريس، ومرر وثيقة لا تعترف بأي علاقة لليهود في المسجد الأقصى. وورد في نص القرار اعتماد تسمية المسجد الأقصى فقط على الموقع، نظرا للإيمان بأنه المكان الذي صعد منه النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام إلى السماء، كما أدانت أيضا الإجراءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس الشرقية. وقال نتنياهو، الذي كثيرا ما يتهم الأمم المتحدة بالانحياز ضد إسرائيل، إن “هذا قرار سخيف آخر تعتمده الأمم المتحدة”. من جانبه، قال سفير إسرائيل لدى منظمة اليونيسكو، كارمل شاما، في بيان عقب نشر القرار إنه بغض النظر عن قرار اليونيسكو، فإن “القدس سوف تبقى دائما كجزء من عاصمة إسرائيل والشعب اليهودي.

رابط مختصر

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة موقع سرى 48 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

المصدر :http://www.sra48.com/?p=685